شركة العطارات للطاقة تنظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي بمنطقة أم الرصاص

شركة العطارات للطاقة تنظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي بمنطقة أم الرصاص

شركة العطارات للطاقة تنظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي بمنطقة أم الرصاص

عمان 30 تشرين الثاني (بترا) – نظمت شركة العطارات للطاقة بالتعاون مع وزارة الصحة والبرنامج الاردني لسرطان الثدي وجمعية سيدات ام الرصاص وشركة جنوب الاردن للصحة المهنية اليوم الثلاثاء لقاء توعيا ندوة حول سرطان الثدي لنساء المجتمع المحلي.
وتضمنت الندوة محاضرات طبية وفحص سريري للمرأة وتوزيع كتيبات وملصقات للتوعية بسرطان الثدي.
وأشارت شركة العطارات إلى أن الندوة تأتي في إطار حرصها على التواصل مع المجتمع المحلي لتشجيع النساء على إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومساعدتهن على تخطي مخاوفهن والعقبات التي تمنعهن من إجراء هذه الفحوصات. لنشر الوعي حول هذا المرض.

وقالت المحاضرة علياء خير من البرنامج الأردني لسرطان الثدي ، إن التثقيف والتوعية من خلال الأنشطة المجتمعية هي إحدى الطرق المختلفة التي يستخدمها البرنامج لإيصال رسائل توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ودوره في الحد من الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي. مرض.
وأشارت إلى أن البرنامج يعمل على الوصول إلى المرأة من كافة شرائح المجتمع وتحفيزها على اتخاذ القرارات المتعلقة بإجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ، والسعي لإزالة المعوقات التي تمنعها من الحصول على الخدمة ، خاصة في المجتمعات الأقل حظًا.
وقدم الدكتور تيسير الصاحب من إدارة السجل الوطني للسرطان والرقابة بوزارة الصحة محاضرة توعوية عن أعراض سرطان الثدي وأهمية الفحص الدوري للكشف المبكر.

قالت رئيسة جمعية سيدات أم الرصاص الدكتورة مها المور ، إن الجمعية تعمل على تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المرأة في منطقة أم الرصاص من خلال برامج التأهيل والتوعية والتعليم في المناطق. تهم النساء.
يعد مشروع “العطارات للطاقة” أكبر استثمار أجنبي داخلي في المملكة بتكلفة تقديرية 2.1 مليار دولار ، ويوفر أكثر من ألف فرصة عمل طويلة الأمد للأردنيين ، وهو أول مشروع يستفيد من موارد الصخر الزيتي المحلي ، وتقليل اعتماد الأردن على الغاز المستورد.
– (بترا)